أخبار وتقارير

واشنطن‏:‏ نركز علي العمل مع الحكومة المصرية للعودة للعملية الديمقراطية

يمنات – الأهرام

في الوقت الذي لا تزال تتوالي فيه ردود الفعل الدولية حول الأوضاع في مصر‏,‏ أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنها تركز حاليا علي العمل مع الحكومة المصرية للمساعدة في العودة مرة أخري للعملية الديمقراطية‏,‏ في الوقت الذي دعت فيه فرنسا إلي التهدئة واتخاذ مبادرات من أجل نزع فتيل الأزمة والتوصل إلي حل توافقي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف من الواضح أن الوضع علي الأرض معقد, ومقلق في بعض الأحيان, وقد عرض وزير الخارجية جون كيري بشكل واضح جدا بعض شواغلنا.

وأضافت إننا نشعر بالقلق عندما تكون هناك تقارير بشأن عدم السماح للمتظاهرين السلميين بالتظاهر ومن الضروري أن تحترم قوات الأمن والحكومة المؤقتة الحق في الاحتجاج السلمي, بما في ذلك مظاهرات الاعتصامات الحالية.. وقد عبرنا عن هذه النقطة مرارا وتكرارا وبوضوح منذ البداية, وسوف نستمر في القيام بذلك.

وكان وزير الخارجية جون كيري قد صرح, خلال زيارته لباكستان, بأن الجيش استعاد الديمقراطية عندما أطاح بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي بعد مظاهرات حاشدة ضد حكمه, مؤكدا أن ما حدث تنفيذ لإرادة الملايين من الشعب المصري وليس انقلابا عسكريا كما يراه البعض, فقد منع الجيش البلاد من الانزلاق إلي الفوضي.

زر الذهاب إلى الأعلى